تاريخ النشر 23 فبراير 2009     بواسطة الدكتور ياسر عبدالعزيز بهادر     المشاهدات 201

المؤتمر الرابع لمستجدات السرطان

محافظ جدة يفتتح المؤتمر الرابع لمستجدات السرطان صالح شبرق - جدة افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة البارحة، المؤتمر الرابع حول المستجدات في علم الأورام والسرطان، الذي ينظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في فندق الأنتركونتننتال في جدة. وبين استشاري الأورام
 ورئيس وحدة العلاج الإشعاعي في مستشفى الملك فيصل الدكتور ياسر بهادر، إنجازات قسم أمراض الأورام، مبينا أنه تم تشغيل وحدة العلاج بالأشعة في المستشفى وتدريب الكوادر الطبية المتخصصة في أمراض الأورام وكذلك المساهمة في نشر الوعي الصحي عن هذا المرض وطرق الوقاية منه في المجتمع. وأوضح رئيس المؤتمر البروفسور عز الدين إبراهيم أن المؤتمر يأتي ضمن الأنشطة التثقيفية لهذا المرض والكشف عنه والعمل على المساعدة في علاجه، مفيدا أنه سيشارك في المؤتمر عدد من الأطباء المتخصصين في هذا المرض من أنحاء العالم لتبادل المعلومات والأفكار لعلاج الأورام.
ولفت المشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور قاسم القصبي إلى أن المشاركين في المؤتمر جأووا لتبادل المعرفة والاستفادة من التطورات في مستجدات هذا المرض بهدف القضاء عليه، مبينا أن المملكة خصصت الميزانيات للمساعدة على تشخيص الأمراض السرطانية والتوعية بأضرارها آخذة بمبدأ الوقاية خير من العلاج. وتجول الأمير مشعل في معرض رسوم الأطفال ومعرض الشركات الداعمة ثم كرم الداعمين والمشاركين في تنظيم المؤتمر.


أخبار مرتبطة