تاريخ النشر 7 ابريل 2015     بواسطة الدكتورة مياسة القرشي     المشاهدات 201

حملة توعوية عن السكري وشهر رمضان

ينظم قسم التوعية الصحية بإدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية وبالتعاون مع عدد من الأقسام، حملة توعوية عن داء السكري والتعامل معه أثناء الإجازة الصيفية وشهر رمضان المبارك وذلك بدءً من يوم الأربعاء القادم 17 شعبان 1434هـ الموافق 26 يونيو 1434هـ ولمدة إسبوع في مبنى عيادات طب الأسرة والمجتمع. ذكرت
 ذلك الدكتورة تغريد سمان مديرة قسم التوعية الصحية، وأشارت إلى أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي للمرضى والمراجعين حول مرض السكري والتعامل معه خلال فترة الإجازات وشهر رمضان المبارك، و قالت أن هذه الحملة من النشاطات التوعوية التي يحرص قسم التوعية الصحية على تنفيذها لحماية المجتمع من الأمراض وتعليمهم آلية التكيف الصحيح للتعايش معها،  كما أنها تقام بالتعاون مع قسم السكري والغدد الصماء والتغذية والخدمات الصيدلانية والعلاج الطبيعي. وأضافت د. سمان أن برنامج الحملة سيركز في اليوم الأول على إقامة عدد من المحاضرات التوعوية عن مرض السكري حيث ستقدم الدكتورة عفاف محمد محاضرة عن إبرة الأنسولين في رمضان، ويتحدث د.كريم حسان عن مرضى السكرى وتعايشهم مع شهر رمضان، و د.حامد العليان عن تحديد المرضى المعرضين للخطر، والصيدلانية أمل نجار عن علاج مرضى السكري، والأخصائية أمل فتحي عن تحليل مريض السكر في رمضان، وأخصائيي التغذية صالح العمري وإبتسام المقبل عن الحمية والتغذية، وأخصائي العلاج الطبيعي فهد العتيبي عن الرياضة في رمضان، كما سيتضمن البرنامج أيضاً القيام بفحوصات لمستوى السكر في الدم، وسيوزع خلاله العديد من المطويات والكتيبات التوعوية التي تهتم بالجانب الوقائي والتوعوي بالإضافة إلى تقديم مسابقات توعوية وتحفيزية وتوزيع جوائز تشجيعية على الحضور، وسيستمر ذلك حتى يوم الثلاثاء وإستطردت د.سمان قائلة أنه سيُنظم بعد ذلك لقاء مفتوح مع الفريق الطبي والذي يتكون من الدكتورة مياسة القرشي ود.طارق عاشور ، ود. أحمد العنزي ود. تغريد سمان، و الأخصائيين صالح العمري وعواطف سويلم و إيمان خليفة، للحديث عن داء السكري والتعامل مع المرضى المصابين به والتعايش معه، إضافة إلى معرض توعوي مصاحب يقام في ذات اليوم.
الجدير بالذكر أن هذا النشاط التوعوي يأتي ضمن العديد من الأنشطة التي يقوم بها قسم التوعية الصحية والتي كان أخرها محاضرات توعوية عن فايروس كورونا تم تنظيمهافي  قاعات إنتظار المرضى بمبنى العيادات الخارجية ومبنى طب الأسرة والمجتمع. صباح يومي الأحد والأثنين 14-15 شعبان 1434هـ الماضيين، وذلك للتعريف بفايروس كورونا ونشأته وأعراض الإصابة به وطرق الوقاية منه بإذن الله والتي تم خلالها توزيع كتيبات توعوية عن الفايروس.


أخبار مرتبطة