تاريخ النشر 10 يوليو 2017     بواسطة الدكتورة عزة الجبرتي     المشاهدات 202

50 متحدثا و1000 ممارس في مؤتمر طب الطوارئ الأول

نظمت الجمعية السعودية لطب الطوارئ فعاليات مؤتمرها الأول في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل. وبحضور 1000 ممارس طب طوارئ، وعدد كبير من الأطباء والممرضين والمختصين، وممثلي الشركات العاملة في القطاع. ووصف
 رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس المؤتمر الدكتور أحمد وزان المؤتمر بأنه أهم حدث علمي في تخصص طب الطوارئ في المملكة، حيث يضم متخصصي طب طوارئ من مختلف القطاعات الصحية والأكاديمية تحت مظلة الجمعية، ويمثل انطلاقة لسلسلة من الأنشطة العلمية المتخصصة التي تهدف إلى تطوير تخصص طب الطوارئ.
8 ورش
من جانبها أكدت رئيس اللجنة العلمية الدكتورة عزة الجبرتي أن المؤتمر يضم 8 ورش عمل مصاحبة، تشمل ورشا في المحاكاة السريرية في التدريب على طوارئ الأطفال، والتدريب على التخدير الإجرائي للحالات الطارئة، والأشعة الصوتية لمراقبة الدورة الدموية في الحالات الحرجة، ومهارات الإدارة في أقسام الطوارئ، وأخرى لممرضي الطوارئ، وورش عمل في قراءة تخطيط القلب الأساسية والمتقدمة.
15 جلسة
وأضافت الجبرتي: سيشهد المؤتمر 15 جلسة علمية عن المستجدات في علاج الأمراض الطارئة، وإدارة وتطوير جودة الخدمات الطبية الطارئة، والعناية الطبية الحرجة، والإصابات والحوادث، والتشخيص باستخدام الأشعة، والطوارئ القلبية والعصبية، والأمراض المعدية، وطب السموم، وطوارئ الأطفال والخدمات الإسعافية الطارئة، إضافة إلى الجديد في أبحاث الطوارئ، واستخدام وسائل التقنية والتواصل الحديثة في طب الطوارئ.
24 ورقة بحثية
وأشار نائب رئيس الجمعية المتحدث الرسمي للمؤتمر الدكتور محمد الهليل لـ»مكة» إلى تقديم عدد من الأطباء 24 ورقة عمل بحثية من مختلف القطاعات الصحية في المملكة، للتنافس على جائزة المؤتمر لأفضل بحث في تخصص طب الطوارئ لهذا العام، مؤكدا أن المؤتمر يهدف للعالمية في كل مجالات طب الطوارئ في المنظومة الطبية، من أطباء وممرضين وصيادلة.
متحدثون عالميون
إلى ذلك، أوضح رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور محمد عزام انتهاء كل التجهيزات التي يحتاجها المؤتمر لاستقبال ألف ممارس طبي، وعشرات المتخصصين والمهتمين بطب الطوارئ، ونحو 50 متحدثا قدموا من دول العالم أمريكا الشمالية وأوروبا ودول الخليج العربي.
أرقام المؤتمر
يستمر ثلاثة أيام
تنظم خلاله 8 ورش عمل
يحضره ألف ممارس
تتخلله 15 جلسة علمية
24 ورقة بحثية تتنافس على جائزة الأفضل
اعتمد من قبل هيئة التخصصات الصحية بـ24 ساعة تعليم طبي مستمر
رخصه البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات


أخبار مرتبطة