تاريخ النشر 9 يونيو 2014     بواسطة الدكتور خالد عبدالله طيب     المشاهدات 201

استخراج دودة من كتف مريض بعد أن مكثت فترة طويلة

تمكنت الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة "شفاء" من إنهاء معاناة أحد المرضى باستخراج دودة من كتفه بعد أن تم تشخيصها في إحدى مستشفيات مكة المكرمة بأنها "خُراج" تحتاج لبعض الأدوية والمراهم لعلاجها. حيث قام المريض بمراجعة مركز "شفاء" الطبي التابع لجمعية "شفاء" وبعد

 التشخيص اكتشف الطاقم الطبي بالمركز أن الانتفاخ بسبب دودة استقرت فترة طويلة في كتف المريض تحت الجلد، وقد تم إجراء جراحة لها وإخراجها وهي حية وإنهاء معاناة المريض الذي صرفت له الأدوية المضادة اللازمة لاستكمال العلاج، في الوقت الذي تم إرسال الدودة إلى أحد معامل التحليل بهدف تحديد نوعها الذي يتوقع أن تكون نوعاً من الذباب الملون.
المريض قدم شكره للجمعية وللطاقم الطبي بمركز "شفاء" للأمراض المزمنة ولداعمي الجمعية لحرصهم على صحته وعلاجه على وجه السرعة ومتابعة حالته، مؤكداً بأن مثل هذه المشاريع بحاجة لدعم مستمر حتى تتواصل في تحقيق ثمارها بإذن الله تعالى.
من جهته عّبر الدكتور خالد عبدالله طيب رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء عن سعادته بمساعدة هذا المريض وغيره من المرضى عبر المركز الطبي التابع للجمعية، مشيراً إلى أن الجمعية تعمل على إرضاء جميع المستهدفين بالخدمة وتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم.
وأوضح د. طيب بأن الجمعية تواصل جهودها لإدخال أحدث التقنيات والأساليب في الخدمة العلاجية والتشخيصية لخدمة المرضى الفقراء والمحتاجين، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى لتقديم الرعاية الصحية المجانية الشاملة للمصابين بالأمراض المزمنة بأعلى جودة، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى.
وبيّن د. طيب بأن الجمعية أنشئت المركز الطبي لتقديم الرعاية الشاملة للمصابين بالأمراض المزمنة، موضحاً بأن المركز يضم كافة احتياجات أولئك المرضى بدءً بالتثقيف الصحي ومرورا بتشخيص وعلاج المصابين بالسكري وضغط الدم وغيره من الأمراض المزمنة، مشيداً بدعم أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء في بلد الخير والعطاء، موضحاً إمكان من يرغب في التبرع والمساهمة في علاج المرضى الفقراء الإيداع في حسابات الجمعية أو الاتصال على أرقام هواتف استقبال مكالمات المتبرعين لإرشادهم للطرق النظامية للتبرع.
يُشار إلى أن الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة "شفاء" تطمح لأن تكون نموذجاً رائداً للرعاية الطبية والاجتماعية للمصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة فضلاً عن تحقيق الريادة في التدريب والتثقيف الصحي والبحث العلمي، وتهدف الجمعية لتقديم الرعاية للمصابين بالأمراض المزمنة ومن يحتاجها وتوعيتهم بجودة عالية واستخدام أمثل للموارد
الدكتور خالد عبدالله طيب رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء 


أخبار مرتبطة