تاريخ النشر 16 مارس 2016     بواسطة الدكتورة نورالهدى عبيد الله     المشاهدات 201

اختيار مواضع معقمات اليدين مهم جداً لتشجيع الناس

على استخدامها في المشافي أشارَت دِراسةٌ حديثةٌ إلى أنَّ المكان الذي تُوضَع فيه حاويات تعقيم اليدين hand sanitizer dispensers في المُستشفيات، يُؤثِّرُ بشكلٍ ملحُوظٍ في مُستويات استِخدام الزُوَّار لها. راقبَ الباحِثون خلال 3 أسابيعٍ استِخدام هذه الأجهزة من قبل أكثر من 6600 زائِرٍ لمستشفى غرينفيل
 ميموريال في كارولينا الشماليَّة، ووجدوا أنَّ استِخدامها ازداد إلى أكثر من 5 أضعاف عندما وُضِعت في مُنتصف صالة الانتِظار أمام مدخل الزوَّار.
كما وجدَ الباحِثون أيضاً أنَّ استِخدام أجهزة تعقيم اليدين كان مُرتفِعاً بنسبة 50 في المائة تقريباً عند الأطفال والبالغين اليافعين بالمُقارنة مع البالغين من كبار السنّ، وبحوالي 40 في المائة عند الناس في مجموعاتٍ بالمُقارنة مع الأشخاص الذين كانوا بمُفردِهم.
قالَ الباحِثون إنَّ الأمراض يُمكن أن تنتقِل من زُوَّار المستشفيات إلى المرضى، ولهذا تُعدُّ نظافة اليدين عند الزُوَّار فُرصة لتحسين سلامة المرضى، وأضافوا أنَّ الدِّراسة تُشيرُ إلى إمكانية اتِّباع عدَّة استراتيجيَّات بهدف تشجيع الناس على استخدام أجهزة تعقيم اليدين بشكلٍ أكبر، مثل التركيز على تأثير التفاعل الجماعي والضغط الاجتِماعي في مُستويات استخدام هذه الأجهزة.


أخبار مرتبطة