تاريخ النشر 16 ديسمبر 2013     بواسطة الدكتور سـالـم مـحمد بـازرعـة     المشاهدات 201

الدكتور بازرعة يكشف عن ثلاث حالات تليف كبد

وضح الأستاذ الدكتور / سالم محمد بازرعة - استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد بالمناظير العلاجية أنه عاين خلال اليوم الثالث للمخيم أمراضا في الجهاز الهضمي, والكبد والالتهابات الفيروسية والمناعية, وتقرحات المعدة والمرئ, والتهابات القولون لأكثر من ثلاثين مريضاً . لافتاً إلى وجود بعض الحالات الشديدة
 والمعقدة, والتي وصلت إلى تليف كبدي, وتحتاج ثلاث منها لزراعة كبد جديدة بسرعة عاجلة, داعياً أهل الخير وفي مقدمتهم الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان إلى مساعدتهم, لإرسالهم إلى مراكز متخصصة .
وأضاف الدكتور بازرعة أن هناك بعض المرضى يعانون من التهابات فيروسية ومناعية بحاجة ماسة إلى متابعة متواصلة, تم ترتيب أوضاعهم بالاتفاق مع إدارة المستشفى لإرسال أية تطورات صحية في حالاتهم عبر الفاكس أو الإنترنت إلى مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة, لإسداء النصح والتوجيهات الطبية لهم, فيما سيقوم الأطباء في مستشفى ابن سيناء بمتابعة الحالات الأقل خطورة.
وبدأ الدكتور سالم بازرعة أستاذ واستشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد بعد ظهر اليوم إجراء عمليات المناظير التشخيصية والعلاجية للمرضى الذين تمت معاينتهم خلال اليومين السابقين , موضحا خلال إجرائه لعلميات المنظار أن الجهاز الذي تتم به المعاينة مقدم من قبل الشيخ المهندس / عبدالله أحمد بقشان, وتبلغ كلفته ستة وعشرين مليون ريال, ويعد آخر ما توصلت إليه تقنية المناظير العلاجية الحديثة.
وعبر الدكتور بازرعة عن أسفه للمرضى الذين ربما لن يستطيع معاينتهم لضيق الوقت, وكثرة المرضى المتقدمين في ظل التزامات العمل في جامعة ومستشفى الملك عبدالعزيز, واعداً أن لا تكون هذه آخر زيارة وتجربة بل سيتم التواصل في مخيمات وزيارات قادمة متمنياً لجميع المرضى الصحة والعافية والشفاء العاجل.
هذا، وستتواصل فعاليات المخيم الطبي الذي تنظمه خيلة تطوير بقشان حتى 16/04/2009م


أخبار مرتبطة