تاريخ النشر 30 يونيو 2015     بواسطة الدكتور ثامر الغامدي     المشاهدات 201

الملحقية الثقافية تكرم أحد المبتعثين المتميزين

قامت الملحقية الثقافية بألمانيا يوم الجمعة 07/09/1435هـ الموافق 04/07/2014م بتكريم الدكتور / ثامر بن هادي بن ذاكر الغامدي المبتعث من قبل جامعة الباحة للتخصص الطبي (الزمالة) في مجال الجراحة العامة و جراحة المناظير المتقدمة من جامعة جوتنجن/ ألمانيا وذلك لتميزه الدراسي في مجال تخصصه. بدأ الطبيب
  ثامر الغامدي تدريبه الطبي في مستشفى جوتنجن الجامعي بتاريخ 01 سبتمبر 2010م كطبيب زائر وبعد أن اثبت جدارته ومهارته الطبية تم ترشيحه مباشرة من قبل رئيس قسم الجراحة لتدريس مادة الجراحة والمهارات الجراحية  والفحص الجراحي لطلاب كلية الطب في جامعة جوتنجن وقد بدأ التدريس بالفعل في شهر اكتوبر 2010م .
تمكن الطبيب الغامدي من إجراء عمل جراحي نادر لمريض يقع كبده في الجهة اليمنى ولديه ورم سرطاني حيث تم  استئصال ثلثي الكبد على دفعتين وخلال ثمانية أيام عن طريق سد الوريد البابي. وتعتبر هذه الحالة الأولى عالمياً وقد تم نشرها ومناقشتها  تحت اسم الدكتور الغامدي كممثل لجامعة جورج اوغست /جوتنجن في مؤتمر الجراحين الألمان في مدينة كيل الألمانية  عام 2013م.
اضافة لذلك قام الطبيب الغامدي بنشر عدة أبحاث علمية ومنها بحث علمي في المجلة العلمية الأوربية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد وفي المجلة العلمية الطبية التابعة لجامعة القاهرة حيث تمكن مع زملائه من خلال هذه الأبحاث من التنبؤ بمضاعفات عمليات استئصال الكبد النصفي والنصفي المتقدم والتي يتم من خلالها تحديد نسبة نجاح عمليات استئصال وزراعة الكبد لدى المرضى.
وفي شهر ابريل 2014م حصل الطبيب ثامر الغامدي على شهادة الدكتوراه في الطب البشري بعد اتمامه لبحث الدكتوراه الذي بدأه عام 2011م  في مجال جراحة الكبد بعد مناقشة بحثه أمام لجنة الدكتوراه المؤلفة من كبار الجراحين والاستشاريين في مجال جراحة الكبد في جامعة جورج اوغست / جوتنجن.
ونظراً لتميزه ومثابرته واصراره على النهل من منابع العلم والمعرفة فقد تم منحه درع التميز من قبل الملحقية الثقافية في ألمانيا راجين المولى عز وجل له دوام النجاح والتميز.


أخبار مرتبطة