تاريخ النشر 19 ابريل 2015     بواسطة الدكتور عمرو ممتاز احمد جاد     المشاهدات 201

مشاكل الصحة الجنسية على مائدة مؤتمر طبي بجدة

انطلقت بمدينة جدة فعاليات الاجتماع الطبي للصحة الجنسية بحضور خمسين من نخبة الأطباء والاختصاصيين في علاج مشاكل الصحة الجنسية في المملكة. ورأس الاجتماع الدكتور عمرو ممتاز جاد رئيس المجموعة السعودية للصحة الجنسية، ورئيس المجموعة الخليجية بالجمعية الأفريقية الخليجية للصحة الجنسية. وتخللت فعاليات
 المؤتمر عرضا لإحدى الدراسات لبحث سعودي محلي تم منذ فترة لمعرفة العلاقة بين مرض السكري وضغط الدم بمشاكل ضعف الانتصاب، وتمت الدراسة على أكثر من 2000 مريض مصابين بضعف الانتصاب في العديد من مدن المملكة. 
وقد أشارت نتائج البحث إلى أن أكثر من 90% من العينة أشاروا إلى أنهم وجدوا الفعالية اللازمة في العلاج المناسب والذي يتم صرفه من قبل الدكتور المتخصص في هذا المجال بعيدا عن الأدوية الأخرى التي تصرف بدون علم الطبيب المختص من الصيدليات مباشرة مما لها من عواقب ضارة على صحة المريض. 
وسلط الدكتور أحمد إبراهيم السقا استشاري أمراض الذكورة الضوء على النتائج والتوصيات العالمية في الصحة الجنسية التي صدرت عن المؤتمر الثالث للصحة الجنسية في باريس، والتي كان من أهمها أن الضعف الجنسي الآن يعتبر بمثابة الانذار المبكر لكثير من أمراض الشرايين الطرفية وشرايين القلب وأن التدخل القوى لتقليل عوامل الخطورة هو المفتاح الرئيسى للوقاية من أمراض الشرايين. 
حيث شاركت المملكة بتقديم بحثين طبيين يتعلقان بمشاكل ضعف الانتصاب في السعودية، وقد شكل الخبراء والمختصون 25 مجموعة تعمل على صياغة التوصيات التي سوف يتم طرحها في الكتاب المرجعي الثالت لهذا المؤتمر إلى جانب أربعة أطباء آخرين من دول عربية في صياغة توصيات لجان هذا المؤتمر. 


أخبار مرتبطة