تاريخ النشر 14 فبراير 2012     بواسطة الدكتور ايمن حسن لنجاوي     المشاهدات 201

يوم السرطان العالمي 2012

يوم السرطان العالمي 2012 م أقيمت ندوة علمية عن الكشف المبكر للأورام عند السيدات بالمشاركة في يوم السرطان العالمي لعام 2012م وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14/2/ 2012 بفندق حياة بارك بجدة تحت رعاية الدكتور خالد حسين ولي سيت المشرف على كرسي أ.د.عبد الله حسين باسلامة للأورام النسائية وبحضور عميد كلية الطب
 أ.د/ محمود بن شاهين الأحول وقد رحب أ.د باسلامة بالحضور والمحاضرين و قد تمت مناقشة خمس أوراق علمية هدفت  نشر الوعي عند الأطباء في المملكة العربية السعودية عن سرطان الثدي والقولون والمبايض وعنق الرحم. قامت د. نسرين محمد عمر مختار أنفنان استشارية الأورام النسائية بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز بشرح مفصل عن البرنامج حيث يتميز البرنامج بأنه سوف يتولى العلاج بأحدث الطرق إذا استدعى ذلك بالإضافة إلى متابعتهم من قبل البرنامج طيله فترة وجودهم به وحثهم على تحديث بياناتهم باستمرار حتى يتم نجاح الهدف الذي أنشئ من أجله وأشادت في نهاية اللقاء بالجهود التي تبذل من قبل فريق الكرسي والدعم المتواصل من أستاذ الكرسي أ.د.عبد الله حسين باسلامة.
كما ألقى العميد كلمة للتحذير من خطورة هذا المرض كما شكر القائمين على كرسي الأورام النسائية لتبنيهم هذه الندوة وأن كلية الطب سوف تسعى بكل إمكانيتها لمساندة الكرسي لبلوغه لتحقيق أهدافه.
كما كان هناك آراء مختلفة من بعض الدكاترة / د. باسم الديك ، د.أيمن لنجاوي ، الدكتور حسن لطيفه استشاري الأورام النسائية في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة.
وفي الختام شكر الدكتور خالد سيت المشاركين وتم تسليم الدروع للحضور و حث جميع السيدات على  الاستفادة من برنامج جدة لكي نصل إلى مجتمع خال من سرطان عنق الرحم.


أخبار مرتبطة