تاريخ النشر 28 مايو 2008     بواسطة الدكتور نايف العنزي     المشاهدات 201

إجراء عملية نادرة بواسطة (الرجل الآلي) لفتاتين كانتا تعانيان من نقص في النمو

كتب - عبدالرحمن المنصور: اختتم "المؤتمر السنوي الثالث للجراحة العامة" الذي نظمه قسم الجراحة بكلية الطب بجامعة الملك سعود فعالياته يوم امس الاول حيث يعتبر من دعائم التعليم الطبي المستمر في الجراحة العامة،وتمت من خلالها اوراق العمل المقدمة والنقاشات التى تناول المستجدات في الجراحة العامة وخصوصاً

 في مجال جراحات المناظير والروبوت ( الرجل الآلي ). واجرى الدكتور محمد بن يحيى النعمي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر استشاري الجراحة العامة ورئيس وحدة الجراحة العامة بكلية الطب عملية مميزة بواسطة (الرجل الآلي ) لحالة انسداد الاثنى عشر الخلقي بسبب ضغط الشريان المساريقي العلوى (Superior Mesenteric Artery Syndrome) بواسطه المنظار الجراحي الالى (الربوت) لفتاتين كانتا تعانيان من نقص في النمو ونحافة شديدة وقد تمت كلتا العمليتين بنجاح.
الجدير بالذكر ان اجراء مثل هذه العمليات بجهاز الروبوت لم يتم توثيقها في العالم بعد، وتعد من الجراحات النادرة التى تمت وستوثق تحت مظلة جامعة الملك سعود - مستشفى الملك خالد الجامعي باسم الدكتور محمد النعمي والفريق المساعد له شاكرين الله عز وجل ثم لحكومتنا التى جعلت مثل هذه الجراحات النادرة ممكنة في بلدنا المعطاء.
ووجه الدكتور النعمي شكره وتقديره لكل المشاركين والداعمين لهذا المؤتمر وتمنى للقسم ولكافة الزملاء مزيدا من التقدم العلمي والمهني.


أخبار مرتبطة