تاريخ النشر 28 ابريل 2013     بواسطة الدكتور اسعد عبدالله المطوع     المشاهدات 201

د. أسعد المطوع يعيد الأمل لمريضين

دكتور أسعد المطوع استشاري العظام من الكفاءات السعودية المتفوقة في مجال جراحة العظام في أحد المستشفيات بجدة .. ولقد أجرى العديد من العمليات الجراحية الناجحة في جراحة العظام - وأدخلت مريضة إلى مستشفى المستقبل بجدة وهي تعاني من شلل بالأطراف السفلى مع عدم القدرة على المشي أو الحركة أو التحكم في التبول
 منذ ستة أشهر وقد أثبتت الأشعة والتحاليل التي تم عملها بالمستشفى وجود ضغط شديد على الحبل الشوكي مع تآكل في الفقرات من جراء درن بالفقرة التاسعة والعاشرة الصدرية. 
أجريت لها عملية جراحية لتوسيع القناة العصبية وإزالة الفقرات المتآكلة مع تثبيت الفقرات الصدرية ، وأعطيت بعد ذلك العلاج اللازم المتزامن مع العلاج الطبيعي وقد تعافت المريضة من الشلل كاملاً - وعادت لها جميع الحركة من الأطراف السفلى.
ومريض آخر عمره 30 سنة تم تحويله من مكة المكرمة إثر سقوطه من مبنى أدى إلى كسر بالظهر مع تهتك بالفقرة الثانية عشرة وضغط شديد على الحبل الشوكي مع عدم وجود حركة بالأطراف السفلية.
أجريت له عملية جراحية في مكة المكرمة ولم تتحسن حالته عقب ذلك ، وتم إجراء عملية جراحية له عبارة عن إعادة جراحة في الظهر مع إزالة كامل الفقرة من الأمام وتم توسيع القناة العصبية والحبل الشوكي وتحرير الأعصاب وكذلك تم تثبيت الفقرات كاملة وقد عاد المريض إلى حالته الطبيعية.
فالتحية والتجلي إلى الدكتور أسعد المطوع استشاري جراحة العظام لهذه النجاحات الكبيرة العظيمة فهو مفخرة لكل سعودي يتمثل في د. أسعد المطوع ولبلده الذي قدم له كل الأمكانيات حتى أصبح من جراحي العظام المشاهير في المملكة العربية السعودية والوطن العربي الكبير.
النعيم الخير حسن
جدة - السعودية


أخبار مرتبطة