تاريخ النشر 3 يناير 2017     بواسطة الدكتورة خلود نبيل موسى     المشاهدات 201

فريق طبي ينجح في إجراء عملية جراحية لحجاج العين

نجح فريق طبي أول امس باجراء أول عملية جراحية ترميم لحجاج العين اليمنى والوجنة بطعم عظمي تم أخذه من عظم الرأس بالبرج الطبي فى مستشفى الملك فهد بجدة بقسم جراحة الوجه والفكين . وذلك إثر تعرض المريض وهو سعودى الجنسية يبلغ من العمر 42 سنه لحادث مروري قبل فترة مما أدى الى فقدان للعين اليمنى حيث كان المريض
 يضع النظارة مما أدى الى تناثر زجاج النظارة بداخل العين وكسور بعظم حجاج العين اليمنى وعظم الوجنة اليمنى.
أجرت العملية الدكتورة خلود نبيل موسى إستشارية جراحة الوجه والفكين الحاصله على البورد السعودى من الرياض بمشاركة كل من الدكتورة آلاء بادغيش طبيبة الزمالة السعودية و الدكتور وائل مرشد طبيب مقيم ومن فريق التخدير شارك كل من الدكتور باسل صالح والدكتور ممدوح بنجر تحت رئاسة وإشراف أمين عام الرابطة العربية لجراحة الوجة والفكين ورئيس قسم جراحة الوجه والفكين بمستشفى الملك فهد الدكتورعبدالله القرشي.
إستغرقت العملية ست ساعات وقد شارك في الجراحة الدكتور محمد الحارثي استشاري عيون من مستشفى العيون حيث تم تغيير العين الصناعية بعد عملية الترميم العظمي. إطمئن بعدها الفريق الطبى على صحة المريض الذى تمتع بفضل من الله بصحة جيدة.
من جهة أخرى أوضح الدكتور القرشى أن هذة الحالة هى واحدة من ضمن الحالات العديدة التى تحول للمستشفى حيث أن قسم جراحة الوجه والفكين من الأقسام المتخصصة فى هذا المجال على مستوى المملكه والذى يقوم بإجراء مثل هذة العمليات بالإضافة لعميات جراحة الرأس والرقية والتشوهات الخلقية وكذلك الجراحات التقويمية للوجه والفكين وغيرها من الحالات الدقيقة.


أخبار مرتبطة