تاريخ النشر 26 ابريل 2013     بواسطة الدكتور عماد رشاد صقر     المشاهدات 201

الخدمات الطبية و الكشف المبكر

الخدمات الطبية بالداخلية تنظم ندوة عن الكشف المبكر عن الأمراض أعضاء اللجنة مع محافظ بيشة أعضاء اللجنة مع محافظ بيشة اختتمت أمس الندوة العلمية الثالثة للكشف المبكر عن الأمراض التي أقيمت على صالة المركز الثقافي التابع لإدارة التربية والتعليم بمحافظة بيشة ضمن البرامج العلمية التي تنظمها الإدارة العامة
 للخدمات الطبية بوزارة الداخلية بإشراف اللجنة الدائمة للتعليم الطبي المستمر بالإدارة في دورتها الثانية للعام 1431ه .
وتضمنت هذه الندوة ثلاث جلسات بدأت من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة مساء، حاضر فيها عشرة من الأكاديميين والاستشاريين المختصين في عدد من المستشفيات والجامعات بالمملكة وهم د. نايف البقمي ود. سعود ابو حربش ود .عماد رشاد صقر ود.خالد عبدالعزيز السيف ود.داخل الصاعدي و د.هشام ابوخليل ود. خالد الخرفي ورأس الجلسات طاقم مكون من الدكتور. احمد الدغيري للجلسة الاولى والدكتور .فريح العنزي للجلسة الثانية والدكتور.محمد المسرحي للجلسة الثالثة.
وقد نوقش خلال تلك الجلسات عدد من المواضيع العلمية المهمة في الكشف المبكر عن الأمراض الشائعة للممارسين الصحيين بمركز صحي قوى الأمن ببيشة وعدد من منسوبي القطاعات الصحية بالمحافظة.
وشهدت الندوة دعما كبيرا ومباشرا من محافظ بيشة مساعد التمامي والذي أكد دعمه الكامل لمثل هذه الأنشطة بالمحافظة وخاصة للممارسين الصحيين العاملين بالمركز والقطاعات الأخرى الصحية جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها رئيس اللجنة الدائمة للتعليم الطبي المستمر الدكتور عبد الله الذياب نيابة عن مدير عام الإدارة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور عبد الرحمن بن معمر إلى محافظ بيشة وقد رافقه أعضاء اللجنة وقدم خلالها درع تقدير للمحافظ للجهود المبذولة والملموسة لاحتضان الندوة بالمحافظة ، ونقل الذياب لسعادة المحافظ شكر وتقدير مدير عام الادارة د. ابن معمر للجهود التي بذلها سعادته والدعم الدائم لمركز صحي قوى الأمن بالمحافظة فيما يخدم جميع منسوبي وزارة الداخلية وعوائلهم.
وتعد هذه الندوة ضمن سلسلة البرامج العلمية التي قدمتها اللجنة خلال هذا العام بداية من جدة ومكة والطائف والباحة قبل انتقالها الى بيشة واستفاد منها اكثر من 900 ممارس من الاطباء والصيادله والاخصائيين .
الجدير بالذكر ان اللجنة الدائمة للتعليم الطبي المستمر تتكون من نخبة من الكوادر العلمية والادارية وهم المقدم نصار العنزي المقدم محمد الناهض والرائد خالد السلطان والاخصائي بشار العتيبي وسكرتير أول للجنة الاستاذ عائض القحطاني.


أخبار مرتبطة