تاريخ النشر 29 نوفمبر 2012     بواسطة الدكتور عماد رشاد صقر     المشاهدات 201

المسالك البولية النسائية

24 مختصا يناقشون مستجدات المسالك البولية النسائية يناقش 24 مختصا من عدة دول مستجدات المسالك البولية النسائية في ندوة إقليمية انطلقت أمس في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز. الندوة نظمتها الجمعية العالمية للمسالك البولية النسائية في المستشفى بمشاركة متحدثين من مختلف الدول منها المملكة، البحرين، الإمارات
 العربية المتحدة، عمان، لبنان، الأردن، هولندا، بريطانيا، سنغافورة والولايات المتحدة الإمريكية، وإشراف د. أحمد بن حمود البدر استشاري ورئيس قسم المسالك البولية النسائية وجراحة الحوض الترميمية بمستشفى النساء التخصصي بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض، وإشراف محلي من الدكتورة سميرة فهد البصري، ونائب رئيس وحدة المسالك البولية النسائية أستاذ مساعد بكلية الطب ورئيس لجنة سلامة المرضى في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز.
وأوضح رئيس الندوة د. البدر أن اللقاء يناقش العديد من النقاط منها الطرق الحديثة لتشخيص مشاكل الحوض لدى النساء من سلس البول النسائي، هبوط الأعضاء التناسلية، وسائل العلاج الجراحية، والتعامل مع المضاعفات المصاحبة لهذه المشاكل وغيرها، بالإضافة الى ثلاث ورش عمل في مجال علاج سلس البول الجهدي، التشريح الجراحي لمنطقة الحوض، علاج اصابات عضلة الشرج وقت الولادة الطبيعية.
يشار الى أن هذه المرة الأولى التي تعقد فيها هذه الندوة في الشرق الأوسط والمنطقة الغربية كما تعتبر الجمعية العالمية للمسالك البولية النسائية هي الجمعية العالمية المختصة في علاج مشاكل الحوض لدى النساء والتي مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الإمريكية. 


أخبار مرتبطة