تاريخ النشر 14 يوليو 2014     بواسطة الدكتور ناصر رجاالله الجهني     المشاهدات 201

مدير مستشفى الثغر العام بجدة يفتتح فعاليات اليوم

جـدة 12 رجب 1434 هـ الموافق 22 مايو 2013 م واس افتتح مدير مستشفى الثغر العام بجدة الدكتور ناصر بن رجالله الجهني اليوم فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتمريض للعام الحالي ، التي تقام تحت عنوان " سد الفجوة "، وذلك بمقر المستشفى . وتضمن الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة محاضرة قدمها الدكتور ناصر الجهني
 عن دور التمريض في تقديم الخدمات الصحية في المرافق الصحية، مشيداً بما يقوم به الممرض والممرضة السعوديين من جهد كبير تجاه خدمة المرضى .
وتطرق الجهني للفجوة والنقص الحاصل في المستشفيات والمرافق الصحية من الكوادر التمريضية وأسبابه، مبيناً أن النقص موجود في مختلف دول العالم، ويعد معاناة كبيرة تعاني منها جميع الخدمات الصحية في العالم.
فيما أكدت مديرة إدارة التمريض بصحة جدة إيمان بادخن في محاضرتها التي قدمتها , أهمية تطوير الكادر التمريضي من خلال عدة جوانب منها إقامة وتنظيم الدورات والبرامج التدريبية المكثفة في التخصص .
وناشدت الممرضين والممرضات من العاملين في القطاع الصحي بجدة بضرورة تطوير أنفسهم والمواظبة على حضور الندوات والمؤتمرات الطبية المستمرة، بالإضافة إلى المطالعة الدائمة للتعرف على كل جديد وحديث في مجال التمريض لكي يستمروا في التواصل مع المستجدات العالمية التي أصبحت تحدث بشكل يومي وطالبتهم بمواصلة التعليم للوصول إلى الدراسات العليا .
وفي ختام الحفل كُرم المحاضرين والمنظمين في الفعاليات، وقدمت الدروع والشهادات التقديرية للمساهمين .
مما يذكر أن فعاليات اليوم العالمي للتمريض تخلله إقامة معرض صحي شاركت فيه مختلف الأقسام التمريضية بالمستشفى، وقدمت خلاله مجموعة من المطويات التوعوية والفحوصات الطبية لقياس الضغط ونسبة السكري في الدم للمرضى والمراجعين والحاضرين .


أخبار مرتبطة