تاريخ النشر 5 يونيو 2014     بواسطة الدكتور مبارك فهاد مبارك ال فاران     المشاهدات 201

جامعة الملك سعود تنظم المخيم السعودي لأطفال السكري

ينظم المركز الجامعي للسكري في جامعة الملك سعود، جامعة الملك سعود تنظم المخيم السعودي لأطفال السكري د. مبارك آل فاران "الاقتصادية" من الرياض ينظم المركز الجامعي للسكري في جامعة الملك سعود، مخيم أطفال السكري السنوي في الرياض من 12 إلى 15 رجب الحالي، ويشارك فيه أطفال السكري الذكور من عمر 7 - 11
 سنة وسيشرف على هذا المخيم فريق طبي متكامل من المركز الجامعي للسكري، حيث يستمر لمدة أربعة أيام، ويشتمل على ورشة عمل ترفيهية في مجال التغذية والعلاج بالأنسولين، ويشمل برنامج المخيم زيارة واحة الأمير سلمان للعلوم وبعض المدن الترفيهية في العاصمة.
كما سيتم تدريب أطفال السكري من خلال المخيم على طريقة التعامل مع هذا الداء والتعايش معه من خلال برنامج يومي منظم، وسيستضيف المخيم متحدثين من أطباء متخصصين وإخصائيين في مجال التغذية.
وأكد الدكتور مبارك بن فهاد آل فاران عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية، أن إقامة مثل تلك الأنشطة والفعاليات من شأنها تعزيز مستوى الثقافة الصحية للمجتمع والأسرة.
يذكر أن هذا المخيم هو السابع من نوعه، حيث أقيمت المخيمات الماضية في عديد من الدول العربية، كتونس ومصر وسوريا واليمن وقطر والبحرين، حيث كان لها أثر كبير في نفسية مرضى السكري وطريقة التعايش معه.
ومن المقرر إقامة احتفال ختامي بعد صلاة الجمعة 15 رجب الحالي، يتخلله عديد من الفقرات الترفيهية والعلمية، وإبراز قدرات هذه الفئة من المجتمع من خلال فقرات مسرحية وكلمات وأنشطة خطابية.


أخبار مرتبطة